أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك

أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك

أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك


كتاب أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك pdf تأليف د. إبراهيم الفقى كتاب صغير الحجم مكون من 130 صفحة الكتاب لغته سهله ومحتواه سلس خفيف تأثيره جدا كبير. الكتاب مقسّم إلى قسمين :

الأول أيقظ قدراتك :

تكلم عن القدرات الخارقة للعقل البشري وأننا لا نستغل قدراتنا كاملة بسبب الفرامل التي نثبط بها أنفسنا فنحرمها من التطور والسعي نحو النجاح..وهي فرامل الأعذار وهي كالآتي :

-عذر الحالة النفسية ،العائلية ،الاجتماعية ،المهنية، المادية ،الجسمانية ،عذر الخوف والحرص والعمر

وقد أعطى علاجا لمرضى الأعذار يتمثل في تحفيزهم على :القرار – الاختيار – الاستخدام – التعديل – التكرار – الاعتقاد – التدعيم – العادات

ثم بدأ يقدّم نماذج عن أشخاص تحدوا فراملهم فانقلب حياتهم 180 درجة ، من فاشلين إلى أشخاص ناجحين معروفين

الثاني :اصنع مستقبلك:

ويكون هذا بالاستعداد له ومعرفة قدراتك وادراكها وتجيد التعامل معها ،ولا تضيع وقتك باللوم والمقارنة والنقد ...

-عليك أن تتحمل مسؤوليتك وتنظف ماضيك من عوالقه فهو تجربة استفذ منها لترتب حاضرتك وأولوياتك ..حينها شد الهمة واربط حزام الأمان استعدادا للمستقبل

Descriptive information for book ( أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك )

Author : د إبراهيم الفقى
Category : Self-Improvement
The size of the files : 8.90 MB
Type of files : pdf
Language : ar

Book Quotes ( أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك )

كل الناجحين بلا استثناء عندهم ثلاث صفات اساسية : الإيمان بالله – الرؤية الواضحة – شجاعة بلا حدود

الحماس الذي يستغل في الكلام تستهلك الطاقة بلا جدوى وحتى تخرج هذه الطاقة يجب ان تكون في الفعل

إن الإنسان حين يعجز يقول له الله : لقد تعبت فكفاك تعباً وحان الوقت كي تحقق ما تريد

القوة الثلاثية هي : الإلتزام – الإصرار – الإنضباط

القوة الثلاثية هي : الإلتزام – الإصرار – الإنضباط

التخطيط الإستراتيجي هو : التنفيذ – التقييم – التعديل – التعلم

الشجاعة قوة تحركك للأمام لأنك بها تضع أفكار في حيز الفعل

استمر وانظر في عيني الخوف وبمجرد أن تنظر في عينيه ستتعلم منه

الرؤية هي وقود السلوك والرغبة المشتعلة هي وقود جبار مشتعل يدفع الإنسان إلى الفعل

معظم الناس لاتفرق بين الرؤية والهدف والغاية

قال أينشتاين : المعرفة قوة ولو كان عندك معرفة إنك تستطيع أن تعمل مصيدة فئران أفضل من جيرانك فسوف يأتي إليك الجيران لعمل مثلك

إذا كنت تريد أن تغيّر في حياتك فابدأ بتنظيف نفسك من الداخل ورتب مابداخلك وخارجك

تخلى عن الأحاسيس السلبية واستخدم المهارة

طالما الذي تفعله لايوصلك إلى الذي تريده فسيحدث لك الإكتئاب

القتلة الثلاث : اللوم – النقد – المقارنة

يجب ان تعطي الناس ما يريدون … لا ما تريده أنت

اللغة تساوي إنسان … ( ومن عندي اذكر المثل القائل بأن كل لسان إنسان )

إن أي شيء تفكر فيه يتسع وينتشر من نفس النوع وينجذب إليك من نفس النوع

بدون الإدراك لن يحدث تغيير

إن الرغبة المشتعلة تكون دائما في عيني الشخص الناجح

Add Quote for this book




Share On :